أخبار عاجلة
gallery-preview

تعرف على أغرب أشياء وجدت في البحر !!

..

Watch video!

البحار والمحيطات هي عوالم مليئة بالأسرار والخفايا … أشياء قبعت في القاع لمدة سنوات.. لو استطاعت تلك الأشياء أن تروي قصص .. لعرفنا الكثير والكثير عن أحداث حيرت التاريخ
اليكم أغرب 10 اشياء عثر عليها في البحر ..

جهاز كمبيوتر إغريقي
original
من أغرب اكتشافات القرن الماضي، وهو ما يُعرف بأقدم ترس يستخدم أسلوباً معقداً للعمل، صحيح أن استخدامات هذا الترس غير واضحة بالضبط، لكن البعض يعتبرونه أول جهاز كمبيوتر في العالم نتيجة تعقيد تصميمه.

محركات أبوللو 11
image_8_lg
في مارس 2013 قرر “جيف بيزوس” مؤسس موقع “أمازون” أن يفعل شيئاً مجنوناً، ويبدأ رحلة البحث عن بقايا محركات السفينة أبوللو 11، والتي ترقد في قاع المحيط، منذ الإقلاع في 1969، بالفعل تم العثور على المحركين الأهم، وبعض أجزاء من الطائرة، قبل أن يتم عرضهم في مدينة كنساس بمعرض للفضاء.

مدينة كاملة تحت البحر
gallery-preview
كيف يمكن أن تضيع مدينة كاملة تحت مياة البحر؟ الأمر أسهل مما تتخيّل، بارتفاع مستوى المحيطات والبحار نتيجة للذوبان الجليدي المستمر، تغيب مدن كاملة تحت البحار، لحسن الحظ لدينا تكنولوجيا جديدة أسهمت في الكشف عن واحدة من المدن الكاملة تحت الماء، بالقرب من سواحل مصر، وتسمى مدينة “ثونيس”، والتي كانت تعرف بـ”هيراقليون” بالنسبة لليونان القدامى، تحتوي المدينة على أساسات تعود إلى آلاف السنين، وجزء منها لازال سليماً تماماً، وربما نستطيع مع الوقت أن نستكشف المزيد من أجزائها.

اشترى “جاي مسكوفيتش”، وهو باحث عن الكنوز في أوقات فراغه، خريطة كنز من صديق في بار سنة 2010، بدأ رحلته التي انتهت به حيث يقبع كنز من الزمرد عميقاً في وادي بفلوريدا. يبدو أن أفلام السينما لا تمزح!

أسماك سليكانث
Coelacanth-5
كنز الزمرد

.0.
Advertisement
.....