الرئيسية / الصحه / العضو الذكري: خمس حقائق مهمة

العضو الذكري: خمس حقائق مهمة

يأتي القضيب بأشكال وأحجام مختلفة: منها المستقيم والمنحني والطويل والنحيف والسميك، وكذلك المختون وغير المختون. ولكن ما هو القضيب الطبيعي والمفضّل؟ نستكشف هذا وأكثر في 5 حقائق مهمة.

حجم القضيب حول العالم
فلنتحدث عن الحجم أولاً. ففي الوضع الطبيعي، عندما يكون القضيب مرتخياً، يتراوح طوله بين 6-13 سم. أما عند الانتصاب، فيتمدد ويكون انتصابه بين 7-17 سم. وغالبا ما يتمدد القضيب الأصغر حجماً بنسبة أكبر من الأكبر حجماً عند الانتصاب.
حجم القضيب يعتمد أيضاً على خلفيتك العرقية. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن المنحدرين من أصول إفريقية يمتلكون قضيباً أطول وأسمك من الأوروبيين الذين يتمتعون بقضيب متوسط الحجم. أما ذوي الأصول الآسيوية فالقضيب أرفع وأقصر لديهم.

حجم الأنف :لمحة عن حجم العضو؟
هل تستطيع معرفة حجم العضو الذكري من حجم أنف أحدهم أو قدميه أو حجم أذنه أو أصابع يده؟. إن كنت معنياً فعلاً بأخذ فكرة عن حجم قضيب الرجل من أعضائه الخارجية، يمكنك ربما النظر إلى حجم أصابع اليد.
كلما زاد طول اصبع البنصر مقارنةً بالسبابة ، فعلى الأرجح أن يكون العضو الذكري أطول من غيره. هذا ما توصلت إليه دراسة في كوريا الجنوبية مؤخراً.

تؤثر كمية التستوستيرون التي يتعرض لها الجنين في الرحم على طول إصبعه البنصر. ولا يتأثر فقط إصبع البنصر بل طول عضوه الذكري كذلك.

ولكن… هل للحجم أي تأثير؟
هل بدأت بتأمل أصابعك متسائلاً ما علاقة الحجم بالموضوع؟ ليس طول القضيب لكن مقاس محيطه (أو السُمك) هو القضية الأهم، وهو العامل الذي يثير الإحساس في منطقة المهبل لدى الشريكة.
إن وضعنا حجم العضو الذكري جانباً، هناك نواح أخرى تبحث عنها الأنثى في الرجل من أجل الإثارة الجنسية، فالملامح الجسدية مثل الشعر مثلاً تلعب دوراً هاماً في الإثارة وتساهم في تحقيق حياة جنسية مرضية.

الانتصاب
عندما تستثار جنسياً يكبر حجم العضو الذكري ويصبح قاسياً فيحدث الانتصاب. الانتصاب شائع جداً عند الرجل ويمكن أن يحدث عفوياً وبشكل تلقائي بشكل غير ارادي. يمكن أن يكون ذلك “محرجاَ”، ومع ذلك فهذا الوضع طبيعي، وغالباً ما تحدث بين 3-5 مرات ليلاً.

الحيوانات المنوية والقذف
النتيجة الحتمية للإثارة الجنسية هي وصول النشوة والقذف. حينها ينطلق سائل دبق يميل إلى اللون الأبيض من العضو الذكري. هذا عند ممارسة امتاع الذات (العادة السرية) أو ممارسة الجنس. لكنه قد يحدث أيضاً أثناء النوم عند الاحتلام. العادة السرية أو الاحتلام كلاهما أمر طبيعي وغير مؤذي. الفرق الوحيد في الاحتلام هو أنك تصحو من نومك لتشعر بالبلل بين فخذيك.
للتقدم في السن تأثير على كمية الحيوانات المنوية المقذوفة. في البداية يحتوي السائل نسبة قليلة من الحيوانات المنوية لكن بعد مرور عامين على الأقل يحتوي السائل على الأقل 900 مليون حيوان منوي عند كل عملية قذف.

......

شاهد أيضاً

عادة خاطئة تفعلها اغلب الأمهات ويجب الحذر منها لأنها قد تؤدي بالطفل إلي الوفاة

الكثير من الأمهات تتبع بعض العادات الخاطئة مع أبناؤها ولكن بدون دراية منها، وقد تكون …