أخبار عاجلة
hqdefault-1-jpg-31015847895364096

فيديو لعرب ومسلمين إبتلاهم الله بأغرب شيء ستشاهده في حياتك!

..

– اكتشف العلماء في تركيا عائلة يمشي 5 من أفرادها على أيديهم وأقدامهم. وقد يمثل هذا الاكتشاف الحلقة الضائعة التي طالما حاول الخبراء فك طلاسمها حول كيفية انتقال الإنسان البدائي إلى قامته المستقيمة.

تتواصل هذه العائلة التركية مع الآخرين عن طريق معجم محدود يتكون من حوالي مائة كلمة فقط.

وتتراوح أعمار هذه العائلة التركية، التي تعيش في قرية نائية جنوب تركيا، بين 18 و34 سنة ويعيشون مع أولاد وبنات أعمامهم ال13.

وأثار الخبر الاهتمام الشديد في الأوساط العلمية حول العالم لأن العديد من العلماء يعتبر أن العثور على هذه العائلة من شأنه تزويدهم بمعطيات جديدة ثمينة حول كيفية تطور الجنس البشري من إنسان بدائي يمشي على أطرافه الأربعة الى كائن ذكي قيد العصرنة يمشي بقامة مستقيمة. وكان السيد “يونير تان” (Uner Tan)، وهو بروفيسور وباحث في فرع الفسيولوجيا بجامعة “كوكوروفا” التركية، أول من التقى بهذه العائلة وقد ذكر الى احتمال ان تكون هذه الحالة تعبيرا عن تطور ارتدادي، والتي تعكس انتقال الانسان من حلقة تطورية سابقة .

و يوجد أيضاً 3 اشقاء من العراق يعانون من نفس المشكلة، حيث لا يتطيعون التوازن و المشي على القدمين، و يحاولون جاهداً لكن دون جدوى.لاتقل هذه القصص غرابة عن قصة ولادات الاطفال بذيل، ومنها قصة الطفل الكمبودي Chhorn Tola الذي ولد بذيل صغير لينمو بعد ذلك ويصبح بطول 15 سنتمتر. عادة تكون مثل هذه الاذيال ليست لها القدرة على التحرك والتلويح ولكن هناك حادثة حيث كان فيه الذيل قادر على الحركة مما يشير الى انه كان مدعم بفقرات ظهرية. في احدى المراحل الجنينية يظهر للجنين الانساني ذيل ولكنه يزول بعد ذلك بدون اثر.

.0.
Advertisement
.....