aid214862-900px-overcome-a-fear-of-sex-step-15

ما هي المشاكل الغريبة الناتجة عن ممارسة الجماع؟

..

تعتبر العلاقة الجنسية من الممارسات المفيدة والتي تنعكس إيجاباً على صحّتك الجنسية والنفسية، ولكن ممارسة الجنس تسبب في بعض المواقف ظهور أمراض وتناقلها.

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل صحيّة ترتبط بالجنس وتنتج عادةً من الأعراض الجانبية التي ترافق هذه الممارسة مثل ارتفاع ضغط الدم وسرعة الدورة الدموية وسنعرض أبرنها في ما يلي:

يعاني بعض الرجال من الصداع ما بعد ممارسة الجماع وهي مشكلة تظهر عند واحد من 100 رجل بحيث يصاب بألم شديد في الرأس، وهنا يكون الحل الوحيد تناول مسكن إلّا في حال تكررت هذه المشكلة وبالتالي يصبح عليك أن تستشير طبيباً.
بعض الرجال يعانون أيضاً من مشكلة الإكتئاب بعد ممارسة الجنس، هذا ما يبدو غريباً للبعض، فمن المعروف أن ممارسة الجنس تحسّن المزاج ولكن بعض الرجال يعانون منها والمشكلة أن لا علاج جذريا لها سوى التعامل معه بشكل طبيعي، مع العلم أنّه الإكتئاب الجنسي مختلف عن الشعور بالذنب بعد الجنس.
إضافةً إلى ذلك يعاني بعض الرجال أيضاً من حساسيّة السائل المنوي، وتؤدي بهم لاتفاع حرارة الجسم أو الشعور بحرارة في العيون، وهي ناتجة عن تعامل الجسم مع البروتينات الموجودة في السائل المنوي وكأنها جسم غريب ويتحرك جهاز المناعة لمحاربتها.
أمّا المشكلة الأغرب فهي أنّ بعض الرجال يعانون من فقدان الذاكرة لمدة قصيرة بعدممارسة الجنس مباشرةً، وكا تزال أسباب هذه المشكلة مجهولة إلّا أن الإيجابي أنها نادرة جدّاً.

Advertisement
.....