خاص بالنساء.. إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فأنت مصابة بسرطان المبيض

يعد السرطان الصامت من بين أكثر الأمراض خطورة والتي غالبا ما تتسبب في الموت، وذلك بسبب الكشف المتأخر، فالأعراض لا تظهر مبكرا.

من بين هذه السرطانات الصامتة يعد سرطان المبيض مرضا غير شائع كغيره من سرطان الثدي، الرحم، القولون والمعدة، ويوضع سرطان المبيض 5TH من بين أكثر السرطانات القاتلة والخطرة التي تصيب النساء، حيث يتم تشخيص 000 4 حالة بالنسبة للنساء اللاتي تتجاوز أعمارهن الـ 45 سنة.
إليك العلامات الأولية لسرطان المبيض إذا ظهرت عليك إحداها قومي باستشارة الطبيب فورا.

1 – آلام الظهر:

عادة ما تربط النساء آلام الظهر بأمراض العظام والمفاصل أو الهشاشة، لكنها من بين أعراض سرطان المبيض.

2 – ألم في المعدة والحوض:

آلام المعدة الغير مبررة يمكن أن تكون من أعراض سرطان المبيض فهو يتسبب في اضطرابات الجهاز الهضمي.

3 – الدورة الشهرية الغير منتظمة:

عندما تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة على نحو متزايد، يجب استشارة الطبيب فورا لأنها يمكن أن تكون إحدى علامات سرطان المبيض.

4 – التعب المستمر:

إذا شعرت بالتعب المستمر مع الغثيان والدوخة أو فقدان للشهية المفاجئة، قومي بزيارة عيادة طبيبة نسائية فيمكن أن تكون إحدى علامات سرطان المبيض.

5 – الانتفاخ:

الشعور بالإنتفاخ بعد تناول وجبة خفيفة والذي يتكرر بشكل كثيف يعد من إحدى أعراض سرطان المبيض، لذا استشيري الطبيب فور الشعور الإنتفاخ المتكرر.

6 – الألم أثناء الجماع:

إذا كنت تحسين بالآلم أثناء الجماع والشعور بالتبول المتكرر أثناء الإتصال الجنسي أو بالضغط في منطقة الحوض استشري الطبيب، فقد تكون إحدى علامات المبيض المتكرر.

7 – القيء والإمساك:

يسبب سرطان المبيض الإمساك المتكرر المصحوب بالقيء أو الغثيان، لذا احذري هذه الأعراض واستشيري الطبيب فور ظهورها.

8 – نمو الشعر الزائد:

على الرغم من أن نمو الشعر الزائد من الظواهر الطبيعية التي حدث في جسم المرأة، فقط تكون إحدى علامات الإصابة بسرطان المبيض.