7 وصفات طبيعية لمكافحة النمش والثآليل

تعاني بعض السيدات من الجلد المبقع، الشامات، البثور، النمش أو البقع البنية، التآليل… كل هذه العيوب تتلف جمال بشرة المرأة لدى تلجأ أغلبهن إلى مستحضرات التجميل الكميائية والتي تفقد البشرة نضارتها وليونتها.إليك 7 وصفات طبيعية للتخلص من جميع المشاكل التي سبق ذكرها بدون عمليات تجميل أو منتجات كميائية.

الثوم:لعلاج التآليل، قومي بفرك الثوم على التآليل 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين وستلاحظين اختفائها، طبقي هذه الحيلة واتركيها لمدة 3 ساعات ثم اشطفي.

الموز:يحتوي قشر الموز على حمض الصفصاف والذي يساعد على تجفيف الثآليل، قومي بتجفيف قشر الموز وافركي الثآليل لمدة أسبوعين وستختفي.

العسل الطبيعي:طبقي القليل من العسل الطبيعي على الثآليل ثم ضعي فوقها ضمادة، واشطفي في الصبح، هذه الحيلة ستساعدك على التخلص منها بشكل طبيعي.

زيت الخروع وبيكربونات الصوديوم:قومي بمزج كميات متساوية من زيت الخروع وصودا الخبز، ثم طبقي المزيج على الجلد المتضرر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي تكرر هذه العملية 3 مرات في اليوم.

زيت شجرة الشاي:بواسطة قطعة من القطن قومي بتوزيع زيت شجرة الشاي واتركيه حتى يمتصه الجلد، كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم للتخلص من جميع مشاكل البشرة.

البصل:يحتوي البصل على مركبات تساعد على تفتيح لون الجلد وتكافح التصبغ وهشاشة الجلد، احصلي على عصير البصل ثم طبقيه بواسطة قطعة من القطن واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، كرري هذه العملية يوميا حتى تختفي بقع الوجه.

الليمون:يعرف الليمون بخصائصه القوية في التبييض، قومي بتخفيف عصير الليمون مع القليل من الماء، ثم يطبق بواسطة قطع من القطن في الليل وتشطف البشرة جيدا في الصباح ثم قومي بوضع كريم الترطيب الخاص بك أو كريم الحماية من الشمس، كرري هذه الحيلة كل يوم حتى الحصول على أفضل النتائج.