اخبار سريعه: حدوث طفره نتيجه استلام الغواصه الالمانيه

أكد وكيل لجنه الدفاع بالبرلمان النائب يحيي كدواني إن استلام مصر الغواصة المصرية الثانية 42 طراز 209 الألمانية، من الشركة الألمانية(tkms) وإضافتها للقوات القتالية لقواتنا البحرية تعتبر نقلة نوعية فى تسليح القوات البحرية .

وأضاف كدواني أن القوات البحرية المصرية لديها الآن حاملات طائرات جمال عبد الناصر والسادات، مما يؤكد حدوث طفرة فى تسليح القوات البحرية، موضحًا أن الغواصة الألمانية أحدث أنواع الغواصات وأكثرها فاعلية وقدرة قتالية، حيث تستطيع أن تسير بسرعة 21 عقدة وتتمكن من الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحرى .

وأشار وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، إلى أن القوات البحرية لديها عناصر مدربة وقادرة على استيعاب التطور الذى تشهده من تسليح، حيث أن الضباط والأفراد والأطقم جاهزة لاستخدام الغواصة الألمانية ولدينا وتنفيذ المهام الفورية، مؤكدًا على أن الغواصة تستطيع أن تؤمن نفسها والمنطقة المحيطة بها لما لديها من قدرات هجومية ودفاعية.

وأكد النائب يحيى كدوانى، على أن ضم الغواصة الألمانية إلى القوات البحرية المصرية نقلة نوعية حقيقية خاصة وأن اسرائيل وتركيا من يملكونها فقط فى المنطقة، وبتلك الغواصة تستطيع مصر أحكام السيطرة فى تأمين باب المندب وممرات البحر الأحمر وطرق التجارة البحرية الدولية والمناطق الاقتصادية بالبحر المتوسط والمنطقة العربية بالكامل.

وتسلمت مصر اليوم الثلاثاء، الغواصة المصرية الثانية “42”، طراز 209، فى احتفال كبير بمدينة “كيل” الألمانية، وهى من إنتاج شركة “تيسين كروب”Thyssen Krupp الألمانية، ضمن صفقة غواصات وقعتها مصر مع ألمانيا، تضم 4 غواصات بحضور الفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية.