احمد قطان: ارتماء قطر بين الاحضان الإيرانية لن يجدي نفعا

أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة السفير أحمد قطان ، إنه من الغباء و العيب  أن تعادى قطر أكبر دولتين عربيين هما مصر والمملكة العربية السعودية، وعليهم أن يبتعدوا عن – إيران- كون الدوحة لن يبقى لها فى النهاية إلا الدول العربية.

وأضاف “قطان”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “على مسئوليتى”، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية “صدى البلد”، أن وزراء خارجية الدول العربية أصروا أثناء اجتماع الجامعة العربية اليوم على أن تكون كاميرات الفضائيات متواجدة خلال الجلسة المفتوحة حتى نعبر عن مواقفنا تجاه الأعمال العدوانية التى تقوم بها قطر.

واستطرد “قطان”:” وانا قلت خطاب قوى كشفت خلاله ما تقوم به قطر منذ 20 عاما من أعمال إرهابية وتمويل للإرهابيين ونشر الكراهية والفتن .. وقلت بصريح العبارة أننا قمنا بالمطالب والإجراءات الـ13 والمبادئ الـ6 حتى تعود قطر إلى رشدها وتعى أن ما تقوم به أكبر من حجمها فى العالم العربى”.

وأكد سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أن الارتماء فى الأحضان الإيرانية لن يجدى نفعاً ولن تجنى قطر من ورائه إلا كل خراب وفساد ودمار وشر، وتابع:” وبدلاً من ذلك عليهم أن يعودا إلى الحضن الخليجى”.

وكشف “قطان”، عن أن الاتصال الذى تم بين تميم بن حمد أمير قطر وولى عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، كان مبادرة من “تميم”، ولكنه تنصل منه، وتابع: “نحن لم نتصل بأحد تميم هو من اتصل .. نحن لا نريد منهم شيئا هم من عليهم أن يجلسوا ويتحاوروا دون شروط مسبقة”.