7 عوامل تهدم علاقتكم الزوجية!

مقومات وعوامل كثيرة تحقق الاستقرار والنجاح في العلاقة الزوجية وذلك عبر توفر أرضية مناسبة لتناغم الزوجين وتوافقهما في سبيل عيش حياة زوجية مثالية. فلا شكّ أن العلاقة الزوجية قد تتعرض لمشاكل ومعوقات قد تحول الحياة الزوجية الى جحيم.

موقع صحتي يسلّط الضوء على أهم الأخطاء التي تحطم الحياة الزوجية:

التجاهل

يؤدي تجاهل أحد الطرفين للآخر إلى نفور وفتور في العلاقة الزوجية، لذا يجب أن يأخذ الزوجان بعين الاعتبار رغبات بعضهما البعض ويتجنبا تجاهلها.

الانتقاد اللاذع

توجيه الانتقاد الدائم لشريك الحياة يؤدي إلى إيذاء مشاعره، ويدفعه إلى اتخاذ موقف سلبي ومضاد في كثير من الأحيان، وهذا من شأنه أن يزعزع ثقته بنفسه ويؤدي إلى نتائج صعبة لا يمكن تخطيها.

عدم التقدير

في كثير من الأحيان يتجاهل أحد الطرفين الجهود المبذولة من قبل الطرف الآخر، ما يؤدي إلى الشعور بالإجحاف وعدم الإنصاف لديه، لذا لا بد من تقدير ما يفعله شريك الحياة وتقديم الإطراء والثناء على جهوده.

النقد المستمر

النقد المستمر دليل واضح على ان هناك العديد من الأشياء المرفوضة فى الشريك وهذا بالطبع ينتج عنه مشاعر سلبية قد تؤثر على العلاقة وتؤدي الى حدوث فجوة  كبيرة بين الزوجين.

إنعدام الثقة

عدم الثقة في الشريك قد تؤدي الى جفاء في العلاقة بين الزوجين، فالصدق والصراحة والثقة من دعائم الزواج الناجح المبني على أسس قوية وثابتة.

الافتقار للتعاون بين الزوجين

الافتقار للتعاون بين الزوجين يؤدي إلى الفتور في علاقتهما بالإضافة إلى انعدام التفاعل الإيجابي وابتعاد الزوجين عن بعضهما روحياً وجسدياً.

الإساءة

قد يتعرض أحد الشريكين للإساءة اللفظية أو الجسدية وهذا ما يجعل من الحياة الزوجية جحيماً لا يطاق ما يؤدي إلى مشكلات خطيرة قد تهدد إستمرار هذه العلاقة وتفكك الأسرة.