أنواع بثور المؤخرة المزعجة.. و كيفيّة التخلص منها

أنواع بثور المؤخرة المزعجة.. و كيفيّة التخلص منها

دائماً ما تكون البثور على المؤخرة مزعجة، وفيما يلي أبرز المعلومات عنها وطرق التخلّص منها:

1. البثور الصغيرة الملتهبة والحمراء:
هذه البثور، الشائعة جداً، تظهر بسبب الاحتكاك، التعرق أو البكتيريا أيضاً. من الأفضل أن نحاول الوقاية منها على أن نحاول علاجها فيما بعد: قوموا بتغيير الثياب الداخلية والبنطلون إذا تعرقتم، ولا تتركوا على جسمكم مايوه السباحة الرطب. إذا لاحظتم ظهورها، تجنبوا عملية التقشير بالمستحضرات المخصصة لهذا، والتي لا تفعل شيئاً سوى أن تفاقم الوضع. استخدموا جلاً مضاداً للبكتيريا لغسل هذه المنطقة.

2. الدمامل:

إنها أقل شيوعاً ولكنها أكثر إزعاجاً، ويمكن أن تكون مؤلمة. تنتج عن التهاب بكتيري وتظهر خصوصاً خلال الفصل الحار. إذا لاحظتم دملة، ضعوا زيت شجرة الشاي العطري ودلكوا بلطف حول الالتهاب.

3. البواسير:

هل تشعرون بأوجاع عند الجلوس؟ هل تلاحظون نتوءاً بنفسجياً حول فتحة الشرج؟ أنتم تعانون دون شك من البواسير! إنها أوردة متوسعة، تميل للظهور في حالة الإمساك الطويل الأمد. وتصبح أكثر شيوعاً مع التقدم في العمر. لتتخلصوا منها في أسرع وقت ممكن، استشيروا الطبيب.

4. الهربس:

الهربس واسع الانتشار على الشفتين، لكنه يمكن أن ينمو أيضاً على المؤخرة. إنه مرض معدٍ. نصاب به عن طريق الاحتكاك مع شخص مصاب بهربس الشفاه أو الهربس التناسلي، أو أيضاً عند الجلوس على مرحاض حمام غير نظيف جداً، مثلاً: في حالة هربس المؤخرة، اغسلوا أيديكم بعد أن تلمسوا مؤخرتكم لتتجنبوا انتشار الهربس إلى أجزاء أخرى من جسمكم. إذا كان الألم حاداً، فإن وضع قطعة ثلج يمكن أن يريحكم، قبل أن تذهبوا إلى الطبيب الذي سيصف لكم كريماً فعالاً.

لا تنسوا النصائح الأساسية التي تجنبكم الالتهابات وأنواع العدوى المتنوعة: حافظوا على نظافة صحية جيدة، التزموا بنظام غذائي متوازن وبفترة نوم كافية.