تعرف على عقوبات الزمالك على اللاعبين بعد فضيحة خروجهم من الكونفدراليه

تعرف على عقوبات الزمالك على اللاعبين بعد فضيحة خروجهم من الكونفدراليه
تعرف على عقوبات الزمالك على اللاعبين بعد فضيحة خروجهم من الكونفدراليه
تعرف على عقوبات الزمالك على اللاعبين بعد فضيحة خروجهم من الكونفدراليه

100 ألف جنيه غرامة لكل لاعب فى الزمالك بعد فضيحة «ديتشا» وقع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك غرامة ١٠٠ ألف جنيه لكل لاعب، بعد الخروج المهين من بطولة الكونفيدرالية على يد ولاية ديتشا الإثيوبى فى دور الـ32 بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 3-3 فى مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً.

فيما جدد مرتضى منصور، رئيس النادى الثقة فى إيهاب جلال، المديرالفني، وأكد مرتضى، أن جلال لا يتحمل المسؤولية باعتبار أنه لم يخطئ خلال إدارته للمباراة من الناحية الفنية.

وأعلن مرتضى منصور تجميد نفسه من منصبه كرئيس للنادي لحين انعقاد الجمعية العمومية المقرر لها يوما 25 و26 مارس الجارى، متراجعاً عن الاستقالة قبل الجمعية العمومية المقبلة.

وقال مرتضى إن خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة هو المسؤول عن خروج الفريق من الكونفيدرالية بسبب تعيين اللجنة المالية التى تدير النادى وتتحكم فى الأمور المالية دون الرجوع إلى مجلس الإدارة، وأوضح أن اللاعبين لم يحصلوا على المكافآت المالية عن المباريات التى حققوا فيها الفوز فى الدورى الممتاز بسبب إصرار اللجنة المالية على اتباع إجراءات معينة لصرف المبالغ المالية للفريق وهو ما تسبب فى إصابة اللاعبين بالإحباط قبل مواجهة الإياب وأدى للمستوى المتدنى الذى ظهروا به.

وقال مرتضى أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزارة الرياضة لإهدار 70 مليون جنيه بسبب عدم اتباع اللجنة المالية الإجراءات القانونية فى صرف المبالغ المالية ومنح ممدوح عباس مديونياته بالمخالفة للقانون.

وقال منصور: “رئيس اللجنة المالية ليس لديه توقيع معتمد فى البنوك ومن ثم لا يجوز له التصرف فى أموال النادى، مشيرا إلى أن توقيعات أحمد جلال إبراهيم، نائب الرئيس، وحازم ياسين، أمين الصندوق، هى المعتمدة لدى البنوك حتى يتم التصرف فى أموال النادى”.

وأكد مرتضى منصور أنه وجه الدعوة إلى وزير الرياضة لحضور مباراة، أمس الأول، لكنه لم يستجب رغم حضوره مباراة الأهلى مع مونانا الجابونى فى بطولة دورى الأبطال، وشدد منصور على أنه لا توجد أزمة شخصية مع وزير الرياضة بدليل أنه وجه الدعوة بحضور المباراة، لكنه يتعمد تدمير النادى ويضر جماهيره.

فى سياق متصل، أكدت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك ماليا أنه تم تحصيل مبلغ حوالى 3 ملايين جنيه مستحقة لنادى الزمالك من عدة جهات مختلفة وإيداع المبلغ فى حساب النادى ببنك مصر، وتؤكد اللجنة المكلفة بأنها على استعداد كامل لصرف أى مبالغ مالية تتعلق بتسيير جميع أمور النادى فى جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية بعد ورود المستندات اللازمة للصرف ممن يتم تفويضهم بالتوقيع، سواء المدير التنفيذى ونائبه، وكذلك مدير النشاط الرياضى بالنادى، وعلمت «المصرى اليوم» أن اللجنة أرسلت 50 خطابا لمختلف الإدارات لتحديد مطالبها المالية والاكتفاء فقط بتقديم طلب من إدارة الحسابات دون الحاجة إلى توقيع مجلس الإدارة لكن دون رد.

وحول أزمة عبدالله السعيد، لاعب الأهلى الذى وقع للزمالك على عقود للانضمام للقلعة البيضاء أكد مرتضى أنه عقد جلسة مع ترك آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة السعودية من أجل حل الأزمة، لافتا إلى أن «ترك» أبدى استعداده لإنهاء الأزمة بمساعدة الزمالك فى صفقات جديدة وبناء إنشاءات داخل النادى.

وأشار إلى أن «ترك» أكد اعتزازه بجماهير الزمالك وطلب حضور المباراة الأخيرة بالكونفيدرالية، لكن المجلس فضل عدم حضوره حتى لا يتعرض لأى هجوم من جانب الجماهير، وشدد مرتضى على أنه لن يترك حق النادى فى أزمة لاعب الأهلى، مشيرا إلى أن «ترك» أبدى استعداده لزيارة مقر النادى خلال الأيام المقبلة.

كان رئيس النادى قد طلب من سيد مرعى، وكيل اللاعبين، عقد جلسة مع السعيد لإنهاء أزمته ورد مبلغ الـ40 مليون جنيه التى حصل عليها مؤخراً.

من جهة أخرى، يغيب نانا بوكو، مهاجم الفريق، عن السفر، مع الأبيض إلى الإمارات لخوض مواجهة ودية مع النصر يوم 23 مارس الجارى بسبب إصابته بشد فى العضلة الضامة.